طريقة لف الحجاب الخليجي

لسنوات عديدة، ظل الحجاب الخليجي بمثابة رمز للأناقة والتقاليد العربية العريقة، و يشهد الحجاب إقبالًا كبيرًا من قبل السيدات المحجبات في العالم العربي.

احتشامه وشكله المميز جعله الآن أكثر شيوعاً خارج دول الخليج، فيرغب العديد من النساء في ارتداء هذا الحجاب الأنيق ولكن يجدن صعوبة في لفه بالطريقة الصحيحة.

إذا كنتِ تبحثين عن طريقة لف الحجاب الخليجي، سنقدم لكِ في هذا المقال بعض الطرق السهلة للفه بطريقة صحيحة ومتقنة.

طريقة لف الحجاب الخليجي بالخطوات

لا شك أن الحجاب الخليجي يعتبر من أشهر أنواع الحجاب في الدول العربية، حيث يتميز بالأناقة والجمال، كما أنه يتناسب مع جميع الأعمار والأذواق. ولكن هل تعلمين كيفية لف الحجاب الخليجي؟ أولاً، يجب عليكي اختيار نوع الحجاب الصحيح، فالحجاب الخليجي يتطلب وشاح أطول من المعتاد.

إليكِ هذه الخطوات السهلة والمبسطة:

1- ارتداء البندانة لتثبيت الحجاب على الرأس

أولاً، يجب عليكِ تثبيت الحجاب على الرأس بشكل جيد لتتمكني من لفه بشكل سليم، وذلك عن طريق ارتداء البطانة الخاصة بالحجاب أو البندانة السورية، ثم تثبيت الحجاب بشكل جيد على الرأس.

2- لف الحجاب

ثانياً، عليكِ بلف الحجاب بشكل مناسب حول رأسك. ابدأي بلف الحجاب حول رأسك مع الحرص على جعل طرف أطول من الآخر، كي يصبح الطرفين متساويين بالطول عند الانتهاء من اللف. يجب أيضاً الحرص على تغطية الرقبة في هذه الخطوة.

الآن، عليكي تثبيت الحجاب من عند الرقبة بدبوس، ثم ابدأي بلف الطرف الأطول على رأسك عدة مرات. احرصي على تغيير موضعه في كل مرة تقومين فيها بلفه. يجب أن يكون قريباً من جبهتك في المرة الأولى ، ثم حاولي الحصول عليه في وسط رأسك ثم في مؤخرة رقبتك. عند الانتهاء، قومي بثبيته بدبوس.

3- تزيين الحجاب

ثالثاً، عليكِ تجميل الحجاب عن طريق تزيينه بإحكام وتطبيعه بشكل يعكس أناقتك وجمالك، وذلك عن طريق إضافة الاكسسوارات مثل الأزرار والأوشحة والدبابيس لإبراز جمال الحجاب.

اقرأ ايضاً: أفضل أنواع القماش للحجاب

كيفية تثبيت الحجاب في الرأس لتجنب تحركه

إذا كنتي تعانين بسبب أن الحجاب يستمر في الحركة و لا يثبت على رأسك، يمكنك تتبع هذه الخطوات:

تسريحات الشعر البسيطة: قومي بتثبيت شعرك من الأعلى بشكل منتظم باستخدام مشبك للشعر أو شريط الشعر. يمكن أن يساعد هذا في تثبيت الحجاب الخاص بك بشكل أكبر.

استخدام خطافات الشعر: يمكن استخدام خطافات للشعر لتثبيت الحجاب بشكل جيد. قومي بتثبيت الخطاف في منطقة الرأس المستوية من الحجاب وثبتيه عن طريق ارتدائه في شعرك . يمكن استخدام أكثر من خطاف إذا كان الحجاب يتحرك بشكل غير مريح.

استخدام دبابيس الشعر: يمكن استخدام دبابيس الشعر للحفاظ على ثبات الحجاب في مكانه. قومي بإدخال دبوس الشعر في منطقة الحجاب وثبتيه بالشعر.

كيفية تمديد الحجاب لتحقيق التغطية الكاملة

إذا كنتِ تريدين الحصول على تغطية كاملة لرأسكِ وتمديد الحجاب على النحو الأمثل، فإليكِ الخطوات التالية:

أولاً، قومي بتحديد مكان الحجاب الأساسي على رأسكِ. ثمّ، بادري بإحكام الحجاب من أسفل الذقن وتوجيهه نحو الخلف، وذلك لتمديده بأكبر قدر ممكن. 

بعد ذلك، قومي بقطع الكريب الخاص بالحجاب وتثبيته بالإبرة لتضمين جزء من الكريب داخل الحجاب الأساسي. وأخيراً، يمكنكِ تثبيت الحجاب الجديد على رأسكِ، وتحقيق التغطية الكاملة التي تريدينها.

يمكنكِ أيضاً ارتداء حجاب إضافي فوق لفة الحجاب الأساسية. يتميز هذا النوع من الحجاب بأنه يغطي منطقة العنق والصدر. ويمكنكِ اختيار حجاب إضافي بتصميمات مختلفة، مثل الحجاب الذي يحتوي على زخارف ملونة، أو المصنوع من القطن الخفيف والناعم.

اقرأ ايضاً: هل الحجاب يسبب تساقط الشعر؟

اختيار الوشاح الصحيح للف الحجاب الخليجي

قبل لف الحجاب بالطريقة الخليجية، يجب عليكي معرفة كيفية اختيار القطعة الصحيحة، فيجب عليك اختيار حجاب مصنوع من القطن أو الحرير، حتى يكون خفيف الوزن ومناسب للطقس الحار. كما يمكنك اختيار اللون الذي يتناسب مع بشرتك ويعطي إحساساً بالتألق.

إذا كانت وجهك مربعاً، فيمكنك اختيار لفات الحجاب الطويلة التي تضفي على الوجه النعومة، كما يمكنك ارتداء حجاب من الحرير لإعطاء شكل أنيق للحجاب. إذا كان وجهك مثلث الشكل، فيجب عليك اختيار حجاب يغطي الجبهة ويكون طويلًا قليلاً حتى يغطي ملامح الوجه العريضة.

باستخدام هذه النصائح، يمكنك اختيار الحجاب المناسب لشكل وجهك، ويمكنك الحصول على إطلالة مذهلة باستخدام الحجاب الخليجي.

تزيين حجابك الخليجي

عندما يتعلق الأمر بالحجاب الخليجي فأنت حرة في إضافة التزيينات الجميلة التي تعكس شخصيتك. يمكنك استخدام دبابيس الشعر اللامعة والمزخرفة لتثبيت الحجاب بشكل جميل وأنيق، كما يمكنك إضافة مجموعة من الأقراط الصغيرة لتعليقها على الحجاب. وإذا كنتِ تحبين أسلوب الحجاب المزين بالأزهار فلا تترددي في إضافة بعض الورود الصغيرة إلى حجابك. تذكري أن التزيينات تضيف لمسة رائعة إلى الحجاب وتعكس أسلوبك الشخصي، لكن لا تفرطي في ذلك لأن البساطة هي سبب جمال الحجاب الخليجي.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *