كيفية تنسيق ملابس محجبات: دليلك الكامل

الموضة هي لغة عالمية، وبالنسبة للمحجبات ، فهي فن للتعبير عن الذات يدمج بشكل جميل الإيمان مع الأناقة. في عالم من إمكانيات الموضة التي لا نهاية لها ، يمكن أن يكون العثور على ملابس المحجبات المثالية أمراً صعباً. 

في هذه المقالة ، سنتعمق في عالم أزياء المحجبات ، ونقدم لك نصائح قيمة حول إنشاء إطلالات أنيقة ومتواضعة و تنسيق ملابس محجبات. من إقران جاكيتات الدنيم مع التنانير الطويلة إلى إتقان أناقة المجموعات أحادية اللون، سنرشدك خلال فن أزياء الحجاب حتى تتمكنين من التعبير بثقة عن أسلوبك الفريد.

أفكار تنسيق ملابس محجبات

جاكيت جينز وتنورة 

سترات الجينز رائعة ولا تخرج أبدًا عن الموضة. تبدو رائعة مع التنانير والحجاب البسيط. إنه زي كاجوال يمكنك ارتداؤه بسهولة. يمكنك ارتدائه عند الخروج مع أصدقائك في يوم صيفي، أو خلال شهر رمضان لتناول الإفطار، أو في أي لقاء غير رسمي.

ارتديه مع صندل أبيض أو حذاء رياضي، وستبدين بمظهر أنيق حقًا! تعتبر تنورة Asia Maria من Emma مناسبة تمامًا لسترات الدنيم.

كارديجان وتنورة

التنانير مريحة وخفيفة حقًا، خاصة في فصل الصيف عندما يكون الجو حارًا بالخارج. إنها رائعة للارتداء على الشاطئ أو لمجرد الاستمتاع بالطقس الدافئ.

تحتاج كل فتاة إلى سترة طويلة وانسيابية لتتناسب مع تنورتها الصيفية. إنه زي لطيف للغاية يبدو جيدًا دائمًا. إذا كنتِ تحبين الألوان الفاخرة والدافئة، فسوف تعجبك حقًا تنورة Graceful Maria من Emma.

سترة منقوشة من الصوف

السترات المنقوشة هي دائمًا رائجة، وإذا كان لديك واحدة، فقد حان الوقت لإخراجها من خزانتك! هذه السترات سهلة الارتداء ويمكن أن تتناسب مع الكثير من الملابس المختلفة. يمكنك ارتداء هذه السترة ذات الأكمام الطويلة مع بنطال وستجعلك تبدين رائعة حقًا.

إذا كنت ترغبين بإضافة بعض الأكسسوارات الإضافية، يمكنك ارتداء حجاب عادي، وحذاء رياضي أبيض، ووشاح.

مجموعة متطابقة

Hijabi Model in EMMA Scarf Aqua Fleuri staring at camera with her hand on her head

أصبحت المجموعات المتطابقة شائعة في الآونة الأخيرة، خاصة بالنسبة للحجاب. تتضمن هذه المجموعات عادةً سراويل فضفاضة وبلوزة طويلة من نفس اللون. إنها سهلة الارتداء لأنه لا داعي للقلق بشأن لون واحد فقط.

يمكنك ارتداء حجاب بلون سادة أو بنفس اللون في النمط. تعتبر هذه المجموعات رائعة لفصل الصيف لأنها مريحة وتسمح للهواء بالتدفق، لذلك لن تشعرين بالحرارة والتعرق.

قميص و توب قطني

قميص ذو ألوان زاهية و توب قطني أبيض تحته يمكن أن يتناسب مع كل شيء تقريباً. وشاح مطبوع أو عادي؟ يناسب. بنطلون واسع الساق أم جينز؟ يناسب. أحذية رياضية بيضاء أو ملونة؟ لم لا!

إنه زي مريح وخفيف ليوم صيفي حار أو رحلة طويلة. يمكنك إضافة إكسسواراتها بقلادة مشرقة وحقيبة كروس.

فستان صيفي أبيض

الفستان الصيفي الأبيض ضروري في خزانة ملابس كل محجبة. يمكنك ارتداء فستان أبيض في أي مكان ، سواء كنت ذاهبة إلى الشاطئ أو زيارة صديقة أو الذهاب إلى تجمع الأصدقاء. 

أفضل شيء في الفستان الأبيض هو أنه سهل التنسيق. يمكنك ارتدائه مع حجاب لا نهاية له وألوان غير محدودة.

على سبيل المثال ، إذا قررت الحصول على وشاح EMMA لفستانك ، فستجدين أن Liling و Riviera و Sierra و Graceful Blissو Bianca كلها تتطابق جيدا مع فستان أبيض.

لرحلة على الشاطئ ، احصلي على قبعة كبيرة من القش للحصول على مظهر صيفي مثالي!

سروال فضفاض + أي شيء!

يمكن للمحجبات ارتداء زوج من السراويل الفضفاضة على أي شيء تقريبا. قميص ، سترة صوفية ، سترة دنيم – يمكنك إنشاء ملابس لا نهاية لها مع زوج واحد من السراويل الفضفاضة. إنها بالفعل أنيقة ، لذلك لن تجدين صعوبة في شراء زوج من السراويل الواسعة.

أسهل زي يمكن صنعه هو بلوزة بيضاء وزوج من السراويل الفضفاضة وأي وشاح EMMA يناسب الطقم!

تنورة بنقشة زهور + بلوزة بيضاء

التنورة الزهرية هي ملكة كل ملابس الحجاب. يمكنك تصميمها بمائة طريقة مختلفة ، ويمكنك ارتدائها في الخريف أيضا إذا كان الطقس لا يزال دافئا.

خذي Graceful Maria على سبيل المثال. إنها متدفقة وفضفاضة، وهي مثالية لفصل الصيف. في الوقت نفسه ، تعتبر لوحة الألوان مثالية للسقوط بدرجات اللون الأحمر العميقة. 

يمكنك تنسيق أي تنورة بنقشة زهور مع بلوزة بيضاء لإطلالة صيفية سهلة وخالية من المتاعب. يمكنك ارتداء مثل هذا الزي على الشاطئ أو حفلات أعياد الميلاد أو النزهات غير الرسمية مع الأصدقاء.

بلوزة ستان + بنطال واسع الساقين

تبدو السراويل ذات الساقين الواسعتين دائما أنيقة للغاية. إنها تمنحك هذا المظهر الانسيابي للفستان أو التنورة دون إزعاج ارتداء واحدة، خاصة في يوم عاصف!

لإبراز أناقة الزي، يمكنك تنسيقه مع بلوزة ستان محتشمة. ستضفي مادة الساتان على ملابسك أجواء السهرة وتناسب البنطال. يمكنك إما ارتداء هذا الزي باللون الأبيض الفاتح وإقرانه مع وشاح ملون أو الإبداع في ألوانك.

بليزر + بنطلون كلاسيكي

إذا كانت فكرة ارتداء بدلة تروق لك، فيمكنك مزج ومطابقة السترات والسراويل الكلاسيكية. البليزر هو قطعة كلاسيكية خالدة لا تنفد أبدا. بالإضافة إلى ذلك ، فهو مثالي لحفل بسيط حيث لا يمكنك ارتداء فستان باهظ.

مجموعات الألوان المفضلة لدينا هي السترات الوردية مع السراويل ذات اللون الأبيض الفاتح ، والسترات ذات اللون العنابي مع السراويل ذات اللون الكريمي ، أو السترات ذات اللون الأبيض الفاتح مع السراويل السوداء.

كلها مجموعات أنيقة ستصرخ بالقوة والأناقة إذا كنت ترتديها في مناسبة رسمية. ولا تنسي اختيار حجاب مناسب!

7 نصائح أساسية لتنسيق ملابس محجبات

يمكن أن تكون مطابقة الألوان صعبة إذا كنتِ لا تعرفين ما يكفي عن عجلة الألوان وخصوصياتها وعمومياتها. عندما تتعرفين على الألوان التكميلية والثلاثية ، يصبح من الأسهل بكثير تجميع الزي معاً.

فيما يلي 7 نصائح لمطابقة الألوان وفقا لعجلة الألوان: 

اختيار زي أحادي اللون

لوحة أحادية اللون هي مزيج من الظلال الفاتحة والداكنة من نفس اللون. لذا ، بدلا من ارتداء لونين أو ثلاثة ألوان في وقت واحد ، فأنت ترتدين لونا واحدا فقط ، ولكن بأناقة.

أثناء القيام بذلك ، سترغبين في ارتداء ظلال داكنة على المناطق التي لا تريدين جذب الانتباه إليها. على سبيل المثال ، إذا كنتِ تريدين أن تبدو ساقيك أنحف ، فارتدي زوجا داكنا من السراويل واحتفظي بالظلال الفاتحة للجزء العلوي من جسمك. بشكل عام ، من الأفضل ارتداء الحجاب في ظل أفتح من ملابسك.

تبدو اللوحة أحادية اللون جيدة بشكل استثنائي عند إقران مواد مختلفة معا ، مثل سترة محبوكة مع بنطلون كلاسيكي أو رسمي.

اختاري الألوان التكميلية

الألوان التكميلية هي الألوان المتقابلة لبعضها البعض على عجلة الألوان. عندما يتم الجمع بين هذه الألوان ، فإنها تخلق تباينا ، وهذا هو السبب في أنها تبدو جيدة معا وغالبا ما يتم إقرانها في الملابس.

لديك الأخضر والوردي والأرجواني والأصفر والأزرق والبرتقالي باعتبارها الأزواج التكميلية الأكثر شعبية. عندما يتم ارتداء ظلال معينة من هذه الألوان معا ، تحصلين على ملابس متوازنة تماما.

للحصول على أفضل النتائج ، اختاري درجة واحدة لمعظم ملابسك ، وقومي بتضمين الظل الآخر في قطعة واحدة فقط ، مثل الحجاب. حاولي ألا تدرجي كلا اللونين بكميات متساوية لأن الزي قد يبدو متماثلا للغاية.

حافظي على الألوان المحدودة

يمكن أن يؤدي ارتداء الكثير من الألوان إلى تحول الزي من مذهل إلى فوضوي في لمح البصر. لهذا السبب نوصي بإبقاء لون ملابسك مقصورا على لونين أو ثلاثة ألوان كحد أقصى. أي شيء أكثر من ذلك ، وستجدين صعوبة في الحصول على إكسسوارات مطابقة وارتداء لون حجاب مطابق.

من الصعب إدارة الملابس التي تحتوي على الكثير من الألوان، وغالبا ما تبدو غير متوازنة لأنه لا توجد أربعة ألوان تتوافق بشكل جيد مع بعضها البعض ، بغض النظر عن مدى صعوبة المحاولة. 

من الأفضل تصميم ملابسك بلونين وظل محايد واحد ، أو درجتين من نفس اللون ولون مختلف.

وازني بين الظلال الدافئة والباردة

من الضروري مراعاة الظلال الدافئة والباردة عند تصميم ملابسك. بعض الألوان دافئة أو باردة تماما ، بينما تظهر ألوان أخرى في كلا الاتجاهين اعتمادا على كيفية تصميمها.

على سبيل المثال ، الأحمر هو لون دافئ ، والأزرق هو لون بارد ، والأرجواني هو نقطة التقاء بين الاثنين. هذا يعني أنه إذا قمت باقرانه باللون الأزرق ، فسيبدو رائعا ، وإذا قمتِ بتصميمه مع اللون الأحمر أو أي لون دافئ ، فسوف يمنحك هالة دافئة. 

النهاية

إن تبني أزياء الحجاب لا يتعلق فقط بالتستر. يتعلق الأمر بالاحتفال بالفردية والإبداع.

باتباع النصائح واقتراحات الملابس التي شاركناها ، يمكنك تحويل خزانة ملابسك إلى كنز دفين من المجموعات المحتشمة والعصرية. تذكري أن الثقة هي المفتاح لجعل أي جماعة تتألق.

لذا ، سواء اخترت فستانا صيفيا أبيض كلاسيكيا أو جربتي مجموعات أحادية اللون نابضة بالحياة ، فإن أسلوبك في الحجاب هو قماش ينتظر أن يتم رسمه بشخصيتك. مع وضع هذه الأفكار في الاعتبار ، انطلقي وعبري عن نفسك من خلال فن أزياء المحجبات ، لأن الجمال لا يعرف حدودا حقا.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *