طريقة إرتداء البندانة تحت الطرحة

كل امرأة مسلمة ملابسها التقليدية تشتمل على الطرحة والبندانة، فالبندانة تعتبر القطعة الأساسية التي تساعد على تثبيت الطرحة وتغطية الشعر بشكل كامل، و يمكن استخدامها أيضاً في ربط الطرحة بطريقة مميزة. ومن المعروف أن البندانة تأتي بأنواع مختلفة وتصاميم رائعة تضفي إطلالة أنيقة على ربطة الطرحة.

إذا كنتِ ترغبين في معرفة كيفية ارتداء البندانة تحت الطرحة بأسلوب يناسبكِ، فأنتِ في المكان المناسب. في هذا المقال سنتحدث عن أكثر الأساليب جاذبية لارتداء البندانة تحت الطرحة، لتضفي على مظهركِ العام لمسة من الرقي والجمال.

طريقة إرتداء البندانة تحت الطرحة

هناك أنواع متعددة للبندانات، و كل نوع يتم ارتداؤه بشكل مختلف. إليكي الخطوات التالية للبس البندانة تحت الطرحة:

– اختيار البندانة الملائمة

الخطوة الأولى هي اختيار البندانة الملائمة لكِ، و يمكن أن تكون مصنوعة من الحرير أو القطن، فهما نوعان من المواد الناعمة على البشرة ولا يسببان الحكّة أو التهيج. وقد ترغبين في اختيار بندانة بطانة قطنية لتستخدميها خاصةً في الصيف حتى تتجنبي العرق والاحتكاك.

يوجد أنواع عديدة من البندانات سنغطيها لاحقاً في المقال، و لكن يجب اختيار بندانة مناسبة للطرحة التي تنوي على ارتدائها. فمثلاً، إذا كنتي ترغبين في ارتداء طرحة شيفون شفافة بعض الشيء، يجب عليكي ارتداء البندانة السوري التي توفر تغطية كاملة.

– لبس البندانة بشكل صحيح

بعد اختيار البندانة المناسبة، يجب عليكِ لفّها حول رأسكِ بحيث تغطي شعركِ كلّه، وتكون مربوطة بشكل محكم خلف رأسكِ. إذا كنتِ ترتدين بندانة كلاسيكية بدون ربطة في الخلف، ف احرصي على وضع طرفها عند مقدمة جبهتك لتغطية شعرك من الامام.

وبعد ذلك، يمكنكِ وضع الطرحة أو الحجاب فوق البندانة بحيث يتناسب مع الشعور الذي تريدين تحقيقه بشأن طلتك.

اقرأ أيضًا: ما هي أفضل طريقة لإرتداء الحجاب السعودي

– التثبيت بطريقة صحيحة

بعد لف الطرحة فوق البندانة، يفضّل العديد من الفتيات تثبيتها بدبابيس لثبيت الطرحة و إبقاء الاثنين معاً. و لكن، يوجد الآن العديد من البدائل العصرية التي لا تؤدي إلي إتلاف قماش الطرحة، مثل الدبابيس المغناطيسية. يمكنك استخدام الدبابيس المغناطيسية عند منطقة ما تحت الذقن، و استخدمي الدبابيس العادية لتثبيت الطرحة من الجانبين.

يمكنك أيضاً لف الطرحة مع البندانة بدون استخدام دبابيس، عبر إدخال الطرحة في ملابسك أو إدخال طرفها داخل البندانة من تحت الذقن.

طرق مختلفة للبس البندانة تحت الطرحة

Elena by EMMA. Premium floral chiffon hijab

يمكنك ارتداء البندانة بعديد من الطرق المختلفة لخلق إطلالات جديدة. فعلى سبيل المثال،يمكنكِ ارتداء البندانة بشكل مستقيم وضمها إلى الطرحة من الجهتين. هذا النمط المباشر يمكن أن يعطي إطلالة أنيقة وغير تقليدية.

إذا كنتِ ترغبين في إضفاء جانب مبهج على إطلالتك، فيمكنكِ اختيار بندانة من الألوان الزاهية مثل الأحمر والأزرق والأخضر وغيرها، وارتدائها تحت الطرحة بشكل ملفت للنظر.

يمكنك أن تعززي البندانة أيضًا من إطلالتكِ إذا تم ارتداؤها بطريقة عصرية، مثل إظهار طرفها تحت الطرحة و ربط الطرحة بالطريقة الفضفاضة.

للف الحجاب الفضفاض، ارتدي البندانة كما تفعلين عادة، ثم لفي الحجاب على جانبي وجهك. أمسكي الجانب الأطول ولفيه حول رقبتك، واتركيه يتدلى على الكتف المقابل. ثم قومي بتثبيت الطرحة من الجانبين باستخدام دبابيس.

اقرأ أيضًا: طريقة لف الحجاب الخليجي

نصائح لارتداء البندانة تحت الطرحة

عند ارتداء البندانة تحت الطرحة، يجب تأكد من أن البندانة قطنية ومريحة لتجنب حدوث أي تهيج أو احتكاك مع البشرة، ويفضل اختيار الألوان المحايدة والباهتة التي تناسب أي لون بشرة.

لا تترددين في تغيير شكل البندانة بانتظام، وتجربة التصاميم المختلفة، حيث يمكن استخدام الأشرطة الرفيعة أو العريضة، بالإضافة إلى الخامات المختلفة، مثل اللينن والحرير، لتتماشى مع الملابس المختلفة. و احرصي دائماً على ارتداء بندانة تغطي شعرك بشكل كامل.

Moroccan Dreams by EMMA.

أنواع البندانات المختلفة و كيفية استخدامهم

هناك العديد من الأنواع المختلفة للبندانات. إليكي أفضل الأنواع و طريقة استخدامهم الصحيحة:

– البندانة السوري: البندانة السوري هي أحد أشهر البندانات في الوقت الحالي بسبب عصريتها و استخداماتها المتعددة. فهي تغطي الشعر كاملاً و فيها شريط سميك من الأمام لتغطية الشعر عند مقدمة الرأس. يمكن ارتداء هذه البندانة كل يوم و مع العديد من الربطات المختلفة، و لكنها قد تسبب الحر في الصيف بسبب تغطيتها.

– البندانة الدانتيل: إذا كنتِ من محبي الطلة الرومانسية والأنثوية، فالبندانة الدانتيل ستكون الاختيار المثالي لكِ. تتميز هذه البندانة بالرقة والنعومة، وتضفي لمسة جمالية على الطلة. يفضل ارتداؤها في المناسبات و الأعياد.

– البندانة القطنية الملونة: إذا كنتِ تحبين التفرد والألوان المبهجة والمرحة، فالبندانة القطنية الملونة هي الخيار الأمثل لكِ. تضفي هذه البندانة لمسة جريئة ومرحة على الطلة وتساعد على تحقيق التناغم بين لون الحجاب ولون الملابس. ارتديها بشكل عادي و اظهري طرفها تحت الطرحة.

– بندانة الشريط: تتكون هذه البندانة من شريط سميك يتم لفه على مقدمة الرأس و يتم ربطه من الخلف. تتناسب هذه البندانة مع الصيف لأنها لا توفر تغطية كاملة، و لكن يجب ارتداؤها مع طرحة غير شفافة و لا تظهر الشعر من الخلف.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *