كيفية اختيار لفة الطرحة المناسبة للوجه

نظراً لوجود الكثير من أشكال الوجه المختلفة ، غالباً ما يكون من الصعب العثورعلى أفضل لفة للحجاب على شكل وجهك. الشيء نفسه ينطبق على الماكياج. عليكي تجربة الكثير من الأشياء المختلفة حتى تتوصلين إلى الألوان التي تبدو أفضل على بنية وجهك.  

لأننا نعلم مدى صعوبة الاستمرار في تجربة لفات الحجاب الجديدة وعدم العثورعلى اللفة التي تبرز جمالك، فقد قمنا بتجميع هذه النصائح. تابعي القراءة لمعرفة كيفية تحديد شكل وجهك واختيار لفائف الحجاب المثالية له!

كيفية تحديد شكل الوجه

لنبدأ بتحديد شكل وجهك ، حتى تتأكدي من أنك لا تختارين الحجاب لشكل الوجه الخطأ.

الخطوة 1: ابدأي بتنظيف وجهك تماما وسحب شعرك للخلف لضمان رؤية واضحة لملامح وجهك. ستساعد إزالة أي مكياج أو شعر يغطي وجهك في تحديد شكل وجهك بدقة.

الخطوة 2: ضعي نفسك أمام مرآة مضاءة جيداً ، ويفضل أن يكون ذلك في بيئة الإضاءة الطبيعية. سيسمح لك ذلك برؤية وجهك بوضوح وتقييم شكله بدقة.

الخطوة 3: ابدأي بالنظر إلى عرض وطول جبهتك. هل هو أعرض بشكل ملحوظ من خط الفك ، أم أنه يبدو أكثر ضيقا وأقرب في العرض إلى خط الفك؟ يجب الاهتمام بالشكل العام والنسب.

الخطوة 4: انقلي تركيزك إلى عظام وجنتيك. هل هي أوسع جزء من وجهك ، أم أنها أضيق مقارنة بجبهتك وخط الفك؟ لاحظي ما إذا كانت عظام وجنتيك مرتفعة أو منخفضة على وجهك.

الخطوة 5: افحصي خط الفك وحددي شكله. هل هو مستدير برفق ، أم أن له زوايا مميزة؟ لاحظي ما إذا كان أضيق من جبهتك أو أوسع ، وما إذا كان له مظهر بارز أو خفي.

الخطوة 6: بعد ذلك ، قومي بتقييم طول وجهك. هل هو أطول بشكل ملحوظ من عرضه ، أم أن الطول والعرض يبدوان أكثر توازنا؟ حددي ما إذا كان وجهك بيضاويا أو مستديرا أو مربعا أو على شكل قلب أو أي شكل آخر.

الخطوة 7: قارني الملاحظات التي قمت بها حول جبهتك وعظام الوجنتين وخط الفك وطول الوجه. بناء على هذه الخصائص ، يمكنك تحديد شكل وجهك. فيما يلي بعض أشكال الوجه الشائعة كمرجع:

البيضاوي: الجبهة وخط الفك أضيق قليلاً من عظام الخد. الوجه أطول من عرضه ، مع خط فك منحني بلطف.

مستدير: الجبهة وخط الفك لهما عرض مماثل ، في حين أن عظام الخد هي الجزء الأوسع. يظهر الوجه دائريا بخطوط ناعمة منحنية.

مربع: الجبهة وعظام الخد وخط الفك كلها متشابهة في العرض. يتميز خط الفك بزوايا مميزة ، مما يخلق مظهرا مربعا أو مستطيلا.

على شكل قلب: الجبهة أعرض من خط الفك ، ويضيق الوجه إلى ذقن مدبب أو على شكل حرف V.

الماسي: عظام الخد هي أوسع جزء من الوجه ، في حين أن الجبهة وخط الفك أضيق. قد تظهر الذقن مدببة.

تذكري أن شكل وجه كل شخص قد يختلف إلى حد ما ، وقد يكون لدى بعض الأفراد مجموعة من أشكال الوجه ليس شكلاً واحداً. استخدمي هذا الدليل كنقطة انطلاق للمساعدة في تحديد شكل وجهك الأساسي ، والذي يمكن أن يكون بمثابة مرجع لاختيار تسريحات الشعر والنظارات وتقنيات المكياج التي تملق ملامحك.

كيفية اختيار لفة الطرحة المناسبة للوجه

فيما يلي دليل خطوة بخطوة للإناث المسلمات حول كيفية اختيار لفة الحجاب المناسب لشكل الوجه:

الخطوة 1: ابدأي بتحديد شكل وجهك. ارجعي إلى مرآة أو استخدمي الخطوات الموضحة في القسم السابق حول “كيفية التعرف على شكل وجهك” لتحديد ما إذا كان وجهك بيضاويا أو مستديرا أو مربعا أو على شكل قلب أو ماسيا أو أي شكل آخر.

الخطوة 2: ضعي في اعتبارك لفة الحجاب الفضفاضة بالنسبة للوجوه المستديرة. تعد لفة الحجاب الفضفاض خياراً ممتازاً لأنها تضيف ارتفاعا وطولا للوجه، و أيضاً ارتداء الحجاب أعلى قليلا على تاج الرأس لخلق حجم في الأعلى. تجنبي الأنماط الضيقة والمدمجة التي تؤكد على استدارة الوجه.

اقرئي ايضاً: أفضل طرق لف الطرح الستان

الخطوة 3: يمكن أن تستفيد الوجوه البيضاوية من لفات الحجاب المربعة. يضيف الحجاب المربع بنية وزوايا للوجه ، مما يوازن المنحنيات الطبيعية. جربي طي الحجاب المربع قطريا لإنشاء مثلث ، ثم لفيه حول رأسك مع الحواف الأطول التي تؤطر وجهك.

الخطوة 4: قومي بتجربة لفة الحجاب الكلاسيكية بغض النظرعن شكل وجهك ، فإن لفات الحجاب الكلاسيكية هي خيار متعدد الاستخدامات ولا يخرج عن الموضة. تتضمن هذه اللفات لف الحجاب بالتساوي فوق رأسك ، مع سقوط الأطراف برشاقة على كتفيك. تعمل اللفة الكلاسيكية بشكل جيد على جميع أشكال الوجه.

الخطوة 5: هناك عامل آخر يجب مراعاته وهو كيفية إحاطة الحجاب لوجهك. على سبيل المثال ، إذا كان لديك وجه على شكل قلب وذقن ضيق ، ففكري في ارتداء الحجاب منخفض قليلا على الجبهة لخلق التوازن والنعومة. جربي أنماطً مختلفة للعثور على الإطار الأكثر جاذبية لشكل وجهك المحدد.

الخطوة 6: لا تخافي من تجربة لفات الحجاب وتخصيصها وفقا لتفضيلاتك وأسلوبك. تهدف هذه الإرشادات إلى توفير نقطة انطلاق ، ولكن في النهاية ، يجب عليك اختيار أنماط الحجاب التي تجعلك تشعرين بالثقة والراحة. العبي بأقمشة وألوان وإكسسوارات مختلفة للتعبير عن شخصيتك.

تذكري أن أهم شيء هو ارتداء الحجاب بثقة وفخر. في حين أن بعض لفات الحجاب قد تكون أكثر جمالاً مع أشكال وجه معينة ، إلا أن الجمال يأتي بجميع أشكاله ، وما يهم أكثر هو احتضان مميزاتك الفريدة وأسلوبك الشخصي.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *