طريقة وضع الحجاب للوجه البيضاوي

يوجد العديد من أشكال الوجه المختلفة، فنرى أحياناً وجوه مستطيلة أو وجوه مربعة. و بالرغم من اختلاف أشكال الوجوه، يظل الشكل البيضاوي هو الأكثر شيوعاً، ليس مجرد في العالم العربي و لكن في العالم بأكلمه. 

يعتبر الوجه البيضاوي علميا شكل الوجه المثالي، حيث يتميز بملامح متناسبة متساوية وأقرب إلى تناسق الوجه.

من أجل إظهار جمال الوجه، يجب على كل فتاة مسلمة تحديد شكل وجهها بشكل دقيق، لأن ذلك سيساعدها على ارتداء الحجاب المناسب لشكل الوجه.
وفي هذا المقال، سوف نتحدث عن كيفية وضع الحجاب للوجه البيضاوي وكيفية معرفة نوع وجهك.

كيفية تحديد شكل الوجه

كل وجه له شكل فريد ومختلف، لكن هناك ثلاثة أشكال رئيسية يمكن تصنيف الوجوه عليها، وهي الشكل البيضاوي، الشكل المستطيل، والشكل المربع.

لمعرفة نوع شكل وجهك، يمكنك القيام بعدة خطوات بسيطة.

في البداية، قفي أمام مرآة كبيرة أو احضري مرآة صغيرة و ضعيها أمامك، ثم اسحبي شعرك من الجبهة إلى الأذنين حتى يتم تعرية الجبهة والفكين تمامًا.

بعد ذلك، انظري إلى شكل الوجه الذي تم الكشف عنه. إذا كان لديكِ شكل وجه بيضاوي، فسوف يكون لديكِ فك صغير، واذا كان لديكِ شكل وجه مربع، فسوف تجدين أن عرض الوجه يكون متساويًا مع طول الوجه، بينما الوجه ذو الشكل المستطيل يتميز بفك كبير ووجنتان منحنيتان.

من بين الأشكال الأخرى المميزة، الشكل القلبي، الذي يميل إلى الجزء الأعلى في الوجه، فيبدو أكبر في منطقة الجبين ويصغر نحو الذقن. والوجه الآخر الأقل شيوعاً هو الشكل المثلثي العكسي الذي يتميز بخصلات شعر كبيرة ويزداد حجمًا عند الذقن ويصغر في الجبين.

بشكل عام ، يمكن أن تأتي الوجوه في مجموعة متنوعة من الأشكال والأحجام. على سبيل المثال، يمكن أن يكون الوجه مستدير، حاد الذقن، أو مستطيل. لذلك، عند البحث عن تسريحة شعر أو لفة حجاب مناسبة ، من المهم وضع شكل الوجه في الاعتبار.

اقرئي ايضاً: أفضل حجاب أسود متاح في السوق حالياً

طريقة وضع الحجاب للوجه البيضاوي

فيما يلي دليل مفصل خطوة بخطوة حول كيفية لف الحجاب لوجه بيضاوي:

الخطوة 1: اجمعي المواد اللازمة قبل البدء في لف حجابك ، تأكدي من أن لديك جميع الأدوات التي تحتاجينها. وتشمل هذه حجاب مستطيل ، ودبوس حجاب أو دبوس أمان ، ومرآة لمساعدتك على رؤية اللفة.

الخطوة 2: تأكدي من تصفيف شعرك بدقة و لفه بقوة، حيث تريدين تغطيته بالكامل تحت الحجاب. إذا كنتي تفضل ذلك ، يمكنك ارتداء وشاح أو عصابة رأس للمساعدة في الحفاظ على شعرك في مكانه تحت الحجاب.

الخطوة 3: ضعي الحجاب على رأسك. ابدئي بتوسيط الحافة الطويلة للحجاب على جبهتك ، فوق حاجبيك مباشرة. تأكدي من أن الحجاب واسع بما يكفي لتغطية خط شعرك والوصول إلى الطول المطلوب في الخلف.

الخطوة 4: ثبتي الحجاب تحت ذقنك. خذي طرفي الحجاب وأحضريهما إلى مؤخرة رأسك ، وتأكدي من أنهما متساويان في الطول. اعبري بالأطراف فوق بعضها البعض تحت ذقنك وأعيديها إلى الأمام ، مما يخلق لفة مريحة.

الخطوة 5: ضبط الطول. تحققي من طول الحجاب في الخلف. إذا كان طويلا جدا ، يمكنك طيه مرة أو مرتين لتحقيق الطول المطلوب. يجب وضع الجزء المطوي تحت الطبقات في الخلف ، مما يخلق لمسة نهائية أنيقة.

الخطوة 6: ركزي على جوانب الحجاب. خذي جانباً واحداً واسحبيه قليلاً للأمام ، وقومي بتغطية جانب وجهك حتى يصل إلى ذقنك. كرري نفس الخطوة مع الجانب الآخر، مع التأكد من أن كلا الجانبين متوازنان وملفوفان بالتساوي.

الخطوة 7: بمجرد أن تكوني راضية عن المظهر العام ، ثبتي الحجاب في مكانه باستخدام دبوس الحجاب أو دبوس الأمان. يمكنك وضع الدبوس على الجانب أو استخدام دبابيس متعددة لمزيد من الأمان.

الخطوة 8: توقفي لحظة للتحقق من المظهر العام للحجاب الملفوف في المرآة. قومي بإجراء أي تعديلات ضرورية لضمان ملاءمة مريحة ومظهر جميل. قومي بتنعيم أي تجاعيد أو تجاعيد في القماش ، وتأكدي من أن الحجاب يغطي رقبتك وصدرك بشكل مناسب.

تذكري أن الممارسة تخلق الكمال عندما يتعلق الأمر بلف الحجاب. جربي أنماطا مختلفة للعثورعلى الأسلوب الذي يناسب شكل وجهك البيضاوي وأسلوبك الشخصي بشكل أفضل!

نصائح لإبراز جمال الوجه البيضاوي بالحجاب

كل فتاة تحتار في اختيار الطريقة المناسبة لارتداء الحجاب بشكل يليق بشكل الوجه. إليكي بعض النصائح للالتزام بها مع لفات حجاب للوجه البيضاوي:

– يجب الحرص على عدم جعل الحجاب يظهر بشكل مفرط على المنطقة المحيطة بالوجه. 

– يُفضل تعليق الحجاب على الجانبين لإبراز شكل الوجه البيضاوي، ويجب تجنب اللف الضيق الذي يخفي شكل الوجه.

– يجب ربط الحجاب بطريقة فضفاضة جدًا، ولا تدعيه يلتصق بالوجه بشكل وثيق، وتجنبي اختيار الأنواع الثقيلة من الحجاب.

– اختاري اللفات الفضفاضة التي تقع على الرقبة بحيث تنشر محيط الوجه.

– استخدمي لفات الحجاب الطويلة بدلاً من القصيرة لجعل الوجه يبدو أقصر وأكثر توازنًا.

– ضعي اللفة بزاوية مائلة على الوجه، وليس مستقيمة لأن ذلك سيجعل الوجه يبدو أطول.

– لا تضغطي على الحجاب على الجبين، ولا تسحبيه خلف الأذنين، لأن ذلك يبرز الوجه ويجعله يبدو أطول. 

– الأفضل ترك الأطراف الطويلة من الحجاب تسقطان بلطف على الكتفين، مع إبراز وجهكِ من خلال نسيج الحجاب وألوانه المختلفة.

اقرئي ايضاً: أفضل طرح أنيقة تنلسب جميع الأذواق

نصائح لإبراز جمال الوجه البيضاوي بطرق أخرى

نصائح عامة:

  • تسليط الضوء على عظام الوجنتين: قومي بإبراز عظام الوجنتين باستخدام تقنية تحديد دقيقة أو وضع أحمر الخدود أسفل عظام الوجنتين قليلا لإضافة تحديد.
  • تجنبي تسريحات الشعر الطويلة جدا: نظراً لأن الوجوه البيضاوية متناسقة بالفعل ، تجنبي تسريحات الشعر التي تطيل الوجه كثيراً. اختاري الأنماط التي تظهر وجهك وتبرز شكله الطبيعي.

نصائح للماكياج:

  • أحمر الخدود: ضعي أحمر الخدود على خديك للحصول على لون صحي. تجنبي تمديد أحمر الخدود إلى الخارج ، لأنه يمكن أن يجعل وجهك يبدو أوسع.
  • الحواجب:عند تهذيب حواجبك، حافظي على تتبع القوس الطبيعي لعظم الحاجب. املئي أي مناطق متفرقة بقلم حواجب أو بودرة للتحديد.
  • مكياج العيون: جربي أنماط مكياج العيون المختلفة لتعزيز عينيك. على سبيل المثال ، يمكنك أن تضيفي عين القطة الخفية أو العين الدخانية الناعمة بعدا. العبي بألوان ظلال العيون التي تكمل لون عينيك.
  • الشفاه: يمكن أن تحمل الوجوه البيضاوية أشكالا مختلفة للشفاه. جربي ظلال أحمر شفاه مختلفة للعثور على ما يناسبك. إذا كنتي ترغبين في خلق وهم شفاه أكثر امتلاء ، ضعي ملمع شفاه أو استخدمي محدد الشفاه لرسم شكل شفتيك قليلا.
  • تسليط الضوء: ضعي هايلايتر خفيف على النقاط العالية من وجهك ، مثل عظام الوجنتين وعظم الحاجب وأسفل جسر أنفك، لإضافة توهج طبيعي.

تذكري أن هذه نصائح عامة ، وقد تختلف التفضيلات الفردية. يجب استخدام المكياج لتعزيز جمالك الطبيعي وتعزيز ثقتك بنفسك. لا تترددين في تجربة والعثور على أنماط وتقنيات الماكياج التي تجعلك تشعرين بأجمل ما لديك!

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *